logo

كلمة رئيس مجلس الإدارة

عندما تتحول الأحلام لواقع ملموس...

عندما تأسست باجة في العام 1997 م، كانت العناصر الرئيسية لنجاح أي مشروع تجاري غير متوفرة. فقد كان رأس المال محدوداً جداً (أقل من 20 ألف دولار)، ولم يكن هناك أي خبرات تجارية سابقة، ولا يوجد أي معلومات عن مجال المكسرات والقهوة، ولم يتم إعداد دراسة جدوى أو دراسة تسويقية.

كنا نمتلك: فكرة مع رأس مال بسيط بالإضافة للطموح والحماس اللازميّن، فالفكرة في البداية كانت بسيطة وشعبية ولكنها لاقت نجاح واستحساناً كبيرين من العملاء واستطعنا بفضل الله من تطوير فكرة المشروع عدة مرات للمحافظة على عدد العملاء واكتساب عملاء جدد. كما عملنا على تنمية رأس المال المحدود من خلال الأرباح المبقاة واستثمارها لتطوير فكرة المشروع، حيث تطلب ذلك سنوات عديدة لتوفير مبالغ مالية كافية للتطوير. كانت الأهداف والطموحات التي نسعى للوصول إليها هي الدافع والمحفز لمواجهة التحديات والصعوبات اليومية والتغلب عليها. وكان للعزيمة وحماس الشباب دور مهم في نجاح باجة، فقد كانت هي الوسيلة التي ساهمت في تحقيق أهدافنا وطموحاتنا بأسرع وقت.

من خلال هذه المقدمة، أجيب باختصار على أكثر الأسئلة شيوعاً عن قصة نجاح باجة والعناصر والأسباب التي أدت لذلك، كما يحتوي الموقع الإلكتروني على العديد من المعلومات والتفاصيل عن مسيرة باجة وسياستها وأنظمتها وإنجازاتها التراكمية موجهة إلى شباب الأعمال للاطلاع عليها والاستفادة منها لبداية مشروع جديد أو تطوير مشروع قائم، لأننا في باجة نأمل أن نكون سبب في نجاح أي عمل تجاري.

عبد الإله عبد العزيز الدباس